مع تقدمي في السن ، ألاحظ أهمية إيجاد السلام والتوازن في حياتي. كأم شابة ، سافرت طوال الأسبوع. كما كنت طموحًا ، أردت أن أمنح نفسي 100٪ في العمل ، ولكن أيضًا داخل عائلتي. حتى اللحظة التي تكمن فيها حالة الإرهاق.

منذ تلك اللحظة بدأت أركز أكثر على السلام والتوازن في حياتي. وعلى الرغم من أن عملنا الأبدي يلقي أحيانًا بمفتاح ربط في الأعمال ، إلا أننا نسعى أيضًا بوعي إلى تحقيق التوازن عند التجديد.

نصائح لإيجاد المزيد من السلام والتوازن

كيف؟ من بين أشياء أخرى مع هذه النصائح الـ 12 إذا كنت تريد المزيد من السلام والتوازن في حياتك.

مزيد من الهدوء والتوازن في حياتك بهذه النصائح

نعلم جميعًا أنه من أجل عيش حياة صحية ، نحتاج إلى مراقبة نظامنا الغذائي ، والحصول على ليلة نوم جيدة وممارسة الرياضة بانتظام.

لكننا ننسى أنه من المهم أيضًا قضاء بعض الوقت للاسترخاء. خذ وقتًا لنفسك من وقت لآخر. افصل بالفعل لفترة من الوقت وشحن البطارية بالكامل حتى تتمكن من التعامل مع الحياة اليومية المحمومة في كثير من الأحيان مرة أخرى.

آمل أن تساعدك هذه النصائح في تحقيق المزيد من التوازن والسلام في حياتك.

من خلال النصائح أدناه ، أميز بين الأشياء التي يمكنك القيام بها في المنزل للاسترخاء أكثر والأشياء التي يمكنك القيام بها في الخارج للعثور على الهدوء والتوازن الذي تبحث عنه. مثل ، على سبيل المثال ، يوم في الساونا.

وأخيرًا ، سأناقش عنصرًا من عناصر التطوير الشخصي يمكنك من خلاله ضمان أن تصبح أكثر توازناً.

الهدوء في المنزل

إذا كنت تريد المزيد من السلام والتوازن في حياتك ، فهذا لا يعني دائمًا أنه عليك فعل القليل. بدلاً من ذلك ، فإن النية ستعيش بوعي أكبر. أن تختار بوعي تكريس وقتك لشيء ما. وأنك تختار أيضًا بوعي استبعاد وسائل التواصل الاجتماعي ، على سبيل المثال.

المصدر: Bol.com

1. خذ حمامًا ساخنًا

أعتقد أن هذه النصيحة لمزيد من السلام والتوازن في يومك هي رقم 1 للعديد من النساء. وأنا أفهم ذلك تمامًا ، على الرغم من أنني لست مستحمًا حقًا. ولكن مع لوحة الحمام على النحو الوارد أعلاه ، فهي جذابة للغاية.

حقيقة أنك تأخذ وقتًا لنفسك – مع مجلة أو مقطع فيديو أو موسيقى أو بودكاست – يضمن أن رأسك يمكن أن يرتاح تمامًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم تحفيز جسمك على الفور عند الانزلاق في الماء الساخن.

نصيحة: اختر رائحة لطيفة في الماء تعزز الهدوء والتوازن ، مثل اللافندر أو الياسمين أو الأوكالبتوس.

المصدر: هيما

2. خطط لأمسية واحدة في الأسبوع لتناول عشاء هادئ مع شريك حياتك

يمكنني بالفعل سماعك تفكر “ليس لدي وقت لذلك على الإطلاق”. لكن هل تدرك أنه من خلال التسرع عليك دائمًا تصبح غير متوازن أكثر فأكثر.

إنه لأمر رائع أن تخطط لأمسية لشخصين خلال الأسبوع. حتى لو كان لديك أطفال أصغر. يتأكد أحدهم من أن الأطفال في السرير في الوقت المحدد ، ويبدأ الآخر في الطهي.

ليس من الضروري بالطبع أن يكون عشاءًا من ثلاثة أطباق ، ولكن يجب طهيه بعناية. اطبخ شيئًا لا يمكنك طهيه لأن الأطفال لا يحبونه ، على سبيل المثال. اضبط الطاولة بشكل جيد ، أضف زجاجة من النبيذ والوقت لبعضكما البعض!

3. التأمل لمزيد من السلام والتوازن

ربما شعرت أنه قادم. يمكنك تحقيق المزيد من السلام والتوازن في حياتك بشكل أسرع عن طريق التأمل بانتظام. لا يجب أن تكون جلسات التأمل هذه ثقيلة وطويلة ، يمكنك أيضًا التأمل بسهولة لتصبح زنًا تمامًا.

4. تبني كلب أو قطة

مع وجود كلب في المنزل ، تحصل على رقمين عندما يتعلق الأمر بالسلام والتوازن. ليس فقط احتضان حيوانك الأليف (كلب أو قطة) يوفر الاسترخاء ، بل إن تمشية الكلب مفيدة جدًا لك بالطبع.

فكر في الصفر وامش. إنها واحدة من أفضل الطرق لتصفية ذهنك والتخلص من التوتر.

5. اكتب لتهدئة عقلك وتصبح أكثر توازنا

أعمال الكتابة. اكتب ما تريد أن تقوله. أو قم بعمل قائمة بالأشياء التي ما زلت بحاجة (أو تريد) القيام بها. مع الأولويات. من خلال وضع كل شيء على الورق ، يمكنك إخراجه من رأسك ويمنحك بالفعل راحة البال.

لذا يمكنك الاحتفاظ بنوع من المذكرات ، ولكن يمكنك أيضًا كتابة قوائم مهام عملية. كلاهما يساهم بطريقته الخاصة في تحقيق التوازن والمزيد من راحة البال.

6. قضاء المزيد من الوقت في هوايتك

وليس لديك هواية؟ لذا ابحث عن واحد! تأكد من أنك تبحث عن هواية حيث يمكنك أن تفعل شيئًا بيديك.

فكر في دفتر يوميات الرصاص أو الحياكة أو الخبز أو تجميع المنازل المصغرة أو أي شيء آخر. لكن على الأقل افعل شيئًا بيديك.

هذا يخلق تلقائيًا مساحة في رأسك ، ويعود السلام والتوازن ببطء.

7. تخلص من البخار

يمكنك القيام بذلك من خلال التمرين ، بالطبع ، ولكن يمكنك أيضًا العثور على طريقة أخرى للتخلص من القوة. اعمل في الحديقة بنفسك وقم أيضًا بأثقل الوظائف. لا شيء يرضي مثل القدرة على تهنئة نفسك عندما تنتهي المهمة.

بالطبع ، يمكنك أيضًا الاسترخاء مع الأطفال أو خوض معركة وسادة للتنفيس عن البخار 😉. على أي حال ، اسمح لنفسك بالرحيل تمامًا حتى تتمكن من استئنافها لاحقًا.

ابحث عن الاسترخاء في الهواء الطلق

مزيد من الراحة تفعل شيئا آخر. هذا ممكن حقًا. كما قلت من قبل؛ لا تحتاج بالضرورة إلى فعل القليل لتشعر بمزيد من السلام والتوازن. عليك أن تفعل الأشياء الصحيحة!

منتجع فونتانا Nieuweschans

8. ابحث عن الهدوء في الساونا

رقم واحد بالنسبة لي هو يوم في الساونا. وحده أو مع فرانك. قضاء يوم في الساونا مع صديق هو بالطبع ممتع أيضًا. في الحالة الأخيرة ، أصبحت أكثر “نشاطًا” مرة أخرى ، لذا فأنا أقل استرخاءً. هل تدرك ذلك؟

أحب ألا أفعل شيئًا ليوم واحد في مركز صحي. يمكنني أيضًا أن أنام جزءًا من اليوم أو أقرأ.

في البداية اعتقدت دائمًا أنه كان يجب أن أحصل على جميع حمامات البخار. لكنك بعد ذلك تفقد العلامة حقًا إذا كنت تبحث عن مزيد من الراحة ، فالتوازن يمنحك المزيد من تلك الأنواع من الأيام. اذهب مع الريح.

أختار مقدمًا عرض ترويجي جميل وحصري في أجمل مراكز العافية. وبهذه الطريقة يمكنك الاستمتاع الكامل بيوم من الاسترخاء في أجمل مراكز العافية دون ضغوط.

نصيحة: ليس لديك ميزانية كبيرة؟ لذا حاول الاحتفال بيوم عافية هنا بخصم كبير!

9. تمرين من أجل السلام والتوازن!

تمنح الساونا كل شخص إحساسًا بالسلام والاسترخاء ، ولكن غالبًا ما تنقسم الآراء حول الرياضة. ومع ذلك ، فقد ثبت أن التمرين مفيد جدًا لراحتك.

إذا كنت تبحث عن مزيد من السلام والتوازن وتريد أن تعيش حياة صحية ، فيجب أن تكون الرياضة بالتأكيد واحدة منها. اختر رياضة تناسبك بحيث لا تكون العتبة عالية جدًا لتلائمها. ومتى تنتهي؟ ثم نضمن لك الشعور بالتحسن!

اعمل على تطويرك الشخصي لمزيد من السلام والتوازن

يمكن أن يساعدك تحسين تطورك الشخصي على إيجاد المزيد من التوازن في حياتك والاسترخاء حقًا. ألق نظرة على الأمثلة أدناه وحاول تحسينها إذا لم تكن جيدًا فيها بعد.

10. تعلم أن تقول “لا”

كثير من النساء يكافحن مع هذا. يمكن أن يكون قول “لا” شيئًا واحدًا حقًا ، عندما يكون من المهم جدًا اختيار نفسك بهذا.

هل تجد صعوبة في الرفض؟ ثم حاول التفكير على هذا النحو: إن قول “لا” لشخص آخر يعني أنك تختار نفسك لبعض الوقت. سواء في العمل أو في وضعك الخاص.

حاول أن تستمع إلى نفسك حقًا عندما يسألك أحدهم سؤالاً ، لترى من هناك ما ستكون إجابتك. يمكنك التأكد من أنك ستجد المزيد من السلام والتوازن في حياتك مع هذا.

على سبيل المثال ، في السنوات الأخيرة ، أوقفت العديد من عمليات التعاون مع الأصدقاء. يستغرق الأمر وقتًا لأنني شعرت أنني خذلتهم. لكن في النهاية ، ما زالا أصدقاء وذهبنا جميعًا في طرق منفصلة.

بفضل هذا ، ألاحظ الآن أنني أشعر بمزيد من السلام وأن حياتي أكثر توازناً.

11. المزيد من السلام والتوازن من خلال حب الذات

كن أكثر قليلا لنفسك. لا بأس أن نرتكب أخطاء من حين لآخر. هم هناك للتعلم. لذا حاول ألا تنتقد نفسك كثيرًا وتسمح لنفسك أحيانًا بفعل أشياء لا تحبها بعد ذلك.

تعلم منه وامضِ قدمًا دون أن تقلق كثيرًا بشأنه. من خلال كونك أكثر لطفًا مع نفسك ، فإنك توفر الطاقة لأشياء أخرى.

إلى جانب ذلك ، هذا بالضبط ما تريد أن تمرره لأطفالك ، أليس كذلك؟

12. دعها تذهب

نعتقد جميعًا أننا يجب أن نفعل الكثير. المنزل والعمل والأسرة ووسائل التواصل الاجتماعي. في كل مكان نرى كيف يمكن أن تكون الأشياء أفضل أو أجمل ونريد أيضًا أن نواجه هذه الصورة المثالية بأنفسنا.

اتركه يذهب. إذا تمكنت من التخلي عن هذه الصورة المثالية ، فستجلب لك على الفور المزيد من السلام في رأسك والتوازن في حياتك.

لا تتأثر بالطريقة التي يقوم بها شخص آخر ، بل اتبع طريقك الخاص.

بدلاً من ذلك ، خذ الوقت الكافي للعب لعبة مع أطفالك بدلاً من البدء في التنظيف مرة أخرى! تعلم أن تستمتع أكثر بما تقدمه الحياة.

xxx



مرحبًا بكم في مدونة أسلوب حياة MamsatWork. أنا جويس ، مبتكر محتوى ورائد أعمال على الإنترنت ، متزوجة وأم لمراهق وفتاة في سن المراهقة.

تطورت هذه المنصة من مدونة شخصية إلى منصة نمط الحياة حيث تظهر المنشورات الجديدة يوميًا. مدونة متعددة الاستخدامات تحتوي على مواضيع مثل نمط الحياة ، والداخلية ، والطعام ، وريادة الأعمال ، والتعليم ، والسفر ، والخروج ، والأزياء ، والأعمال اليدوية.

ستجد الكثير من الإلهام هنا. هل لديكم أسئلة؟ راسلني!